الفراغ

ناسا تطلق خططا لبناء مركبة فضائية في الفضاء

ناسا تطلق خططا لبناء مركبة فضائية في الفضاء

أغلى جزء في استكشاف الفضاء هو رفع المواد إلى الفضاء. لم يحرق صاروخ Saturn V التابع لبرنامج Apollo التابع لناسا ملايين اللترات من المواد الكيميائية المتفجرة لمجرد عرضه ؛ يتطلب الأمر ببساطة هذا القدر من الدفع لتوليد الطاقة اللازمة لرفع الصواريخ وحمولاتها الباهظة إلى الفضاء. دعونا لا نذكر الوقود نفسه. بغض النظر عن كيفية قطعها ، فإن الجاذبية هي عقبة باهظة الثمن تضع حدًا لطموح استكشاف الفضاء - عائق تعلمته ناسا وسبيس إكس بالطريقة الصعبة. ولكن مع عقد جديد بقيمة 142 مليون دولار تم منحه لشركة Maxar Technologies في وستمنستر بولاية كولورادو ، أطلقت ناسا رسميًا خططًا لتغيير استراتيجيتها. بدلاً من البناء على الأرض ، وإطلاق المواد في الفضاء - تتخطى ناسا العقبة ، وتبني مركبة فضائية في المدار.

ذات صلة: أول مرحلة رئيسية من صاروخ أرتيميس ناسا موجودة هنا أخيرًا وجاهزة لاختبارات الجري الأخضر

لدى ناسا وسبيدر سبايدر سبع مفاصل

تم التعاقد مع شركة Maxar Technologies لتجميع هوائي اتصالات وحزمة مركبة فضائية في المدار. سيحدث هذا في Restore-L التابعة لناسا ، وهي مركبة فضائية مصممة للحفاظ على الأقمار الصناعية وإعادة تزويدها بالوقود في مدار أرضي منخفض.

ستحمل Restore-L الحمولة الفريدة لـ Maxar ، والتي تسمى Space Infrastructure Dexterous Robot (SPIDER) ، إلى المدار. يمتلك الروبوت ذراعًا آليًا خفيف الوزن يبلغ طوله 5 أمتار (16 قدمًا) مع سبع مفاصل تتكشف مثل سكين الجيش السويسري. في المدار ، سيفصل SPIDER سبع لوحات من Restore-L ، ثم يربطها معًا - مثل أقسام كاتربيلر - لتجميع هوائي عاكس وظيفي يبلغ طوله 3 أمتار (9 أقدام) ، مشابه لتلك المستخدمة في إرسال القنوات التلفزيونية . بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيعمل الهوائي المصنوع آليًا على إجراء عمليات إرسال النطاق Ka (الموجات الدقيقة) مع محطة أرضية.

كما ستبني سبايدر شعاعًا مركبًا خفيف الوزن بطول 10 أمتار (32 قدمًا) ، مستفيدًا من أحدث التقنيات التي طورتها Tethers Unlimited Bothell ، ومقرها واشنطن. ستثبت هذه المرحلة من العرض التوضيحي قدرة سبايدر على بناء هياكل كبيرة - مثل المركبات الفضائية الأخرى - في المدار.

التعاون البصري وتقدير الإطلاق

قال برينت روبرتسون ، مدير مشروع Restore-L في مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في جرينبيلت ، ماريلاند. كمشروع ، ستقوم Restore-L بتطوير مجموعة من التقنيات القادرة على صيانة وإعادة تزويد الأقمار الصناعية بالوقود في الفضاء. في الوقت الحاضر ، من المقرر أن يتم إطلاق المهمة في منتصف عام 2020.

بالإضافة إلى Maxar و Tethers Unlimited ، يضم فريق SPIDER للحمولة الصافية مركز West Virginia Robotic Technology في Morgantown ومركز Langley Research Center التابع لناسا في هامبتون ، فيرجينا.

بصفتها القائد الشرس للعالم في استكشاف الفضاء ، فإن وكالة ناسا مستعدة أخيرًا لتحقيق تطلعاتها في القرن العشرين لنقل الحضارة إلى الفضاء. وكما يقول المثل ، فإن الأفضل لم يأت بعد.


شاهد الفيديو: أسوأ 3 حوادث انفجار صواريخ فضائية (شهر اكتوبر 2021).